الأربعاء، 2 يناير 2019

عمر البشير لن يستمر في الحكم .

عمر البشير لن يستمر في الحكم .




  1. تأخر رئيس السودان عمر البشير في التعامل مع بطون الجوعى ، ولم يلتفت إلى الشعب المفقر. وتكبر على المعارضة وعلى الإستكبار العالمي . وأصيب بداء العظمة ، مثله كمثل جميع حكام العرب والخراب . للأسف فاتكم القطار ومصيركم متشابه معشر البيادق المنتهية لعبتها .

  2. عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه:قال "عجبت لمن لا يجد القوت في بيته، ألا يخرج على الناس شاهرًا سيفه"

  3. ذكر هذا الأثر محمد شوقى الفنجرى (المتوفى: 1431هـ) في كتابه "الإسلام والتوازن الاقتصادي بين الأفراد والدول" ص 54، نشرة وزارة الأوقاف. وقد اعتمد الفنجري رحمه الله على عبد الحميد جودة السحار، كتاب "أبو ذر الغفاري"، مطبوعات مكتبة مصر، الطبعة الثامنة. لكن يبقى السؤال، ما معتمد السحار في نقله لهذا الأثر؟
  4. لقد عبر الإمام ابن حزم في كتابه المحلى عن هذا المعنى بقوله: "إنه إذا مات رجل جوعا في بلد اعتبر أهله قتلَة، وأخذت منهم دية القتيل، -ويضيف ابن حزم بأن للجائع عند الضرورة أن يقاتل في سبيل حقه في الطعام الزائد عند غيره "فإن قُتِل -أي الجائع- فعلى قاتله القصاص، وإن قتل المانع فإلى لعنة الله لأنه منع حقا وهو طائفة باغية".انظر الإمام ابن حزم، المحلى، الجزء السادس، المسألة رقم 725 ص226 و227.

  5. المصدر لا يتصدر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هل الصهيونية والماسونية فشلت في طحن المسلين في الجزائر وغزة وانتقمت منهم في المسجدين أثناء صلاة الجمعة في نيوزيلندا ؟؟

سؤال آخر هل الهدف من وراء هذه الجريمة غلق أبواب المساجد في نيوزيلندا ، إذا كان كذلك فإن شرطة نيوزيلندا طالبت جميع المساجد في البلاد بإغلاق ...