الأحد، 10 فبراير 2019

لماذا أنا مفتون

علاش أنا مفتون ؟

1. هل لأن عندي أموال لا تعد و لاتحصى ؟؟

2. هل لأن عندي أربعة نساء وخمسون ولدا  ؟؟

3. قَل ذلك أو كثر ؟؟

4. هل لأن لاشيئ من ذلك  ؟؟

5. هل البعد عن الله هو السبب ؟؟

القول في تأويل قوله تعالى : وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ وَأَنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ . سورة الأنفال  الآية  (28) .

قال أبو جعفر 

ـhttps://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%A8%D9%88_%D8%AC%D8%B9%D9%81%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%86%D9%8A 

: يقول تعالى ذكره ، للمؤمنين : واعلموا ، أيها المؤمنون ، أنما أموالكم التي خوَّلكموها الله تعالى ، وأولادكم التي وهبها الله لكم ، اختبارٌ وبلاء ، أعطاكموها ليختبركم بها ويبتليكم ، لينظر كيف أنتم عاملون من أداء حق الله عليكم فيها ، والانتهاء إلى أمره ونهيه فيها.  " وأن الله عنده أجر عظيم " 
  يقول : واعلموا أن الله عنده خيرٌ وثواب عظيم ، على طاعتكم إياه فيما أمركم ونهاكم ، في أموالكم وأولادكم التي اختبركم بها في الدنيا . وأطيعوا الله فيما كلفكم فيها ، تنالوا به الجزيل من ثوابه في معادكم . 
عن الحارث قال ، حدثنا عبد العزيز قال ، حدثنا المسعودي , عن القاسم , عن عبد الرحمن , عن ابن مسعود , في قوله : " إنما أموالكم وأولادكم فتنة "، قال : ما منكم من أحد إلا وهو مشتمل على فتنة , فمن استعاذ منكم فليستعذ بالله من مُضِلات الفتن .
عن يونس قال ، أخبرنا ابن وهب قال ، قال ابن زيد , في قوله  : " واعلموا أنما أموالكم وأولادكم فتنة "، قال : " فتنة " ، الاختبار , اختبارُهم . وقرأ : وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ [سورة الأنبياء: الآية .35 .

 اللهم إنا نعوذ بك من مُضِلات الفتن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هل الصهيونية والماسونية فشلت في طحن المسلين في الجزائر وغزة وانتقمت منهم في المسجدين أثناء صلاة الجمعة في نيوزيلندا ؟؟

سؤال آخر هل الهدف من وراء هذه الجريمة غلق أبواب المساجد في نيوزيلندا ، إذا كان كذلك فإن شرطة نيوزيلندا طالبت جميع المساجد في البلاد بإغلاق ...